Sunday 9 February 2014

Allahu Allah Shofat Lii

هذه القصيدة لسيدنا الإمام العارف بالله تعالی فخر الوجود ألشيخ أبی بکر بن سالم العلوی رضي الله عنه ونفعنابه آمين
 **********

ألله الله ياالله ۰ ألله الله ياالله ألله الله ياالله ۰ و نعم الوالی واليها
Allâhu Allâhu Allâh.. Allâhu Allâhu Allâh.. Allâhu Allâhu Allâh.. Wa ni’mal wâlî wâlîhâ

صفت لی حميا خلي ۰ وأسقيت من صافيها
Shofat lî humayyâ khillî  wa usqîtu min shôfîhâ

وأقبل وثنی يملی ۰ علي الذی يعليها
Wa aqbal wa tsannâ yumlî  ‘Alayyalladzî yu’lîhâ

و من ذا شربها مثلي ۰ أنا قبل لا يصفيها
Wa man dzâ syaribhâ mitslî  Ana qoblu lâ yushfîhâ

أنا قبل قبل القبلي ۰ ويديت علی هاليها
Ana qoblu qoblil qoblî  wa yudîtu ‘alâ hâlîhâ

أنا أعطيت کل الفضل ۰ تگرم علي واليها
Ana u’thîtu kullal fadl-li  takarrom ‘alayy wâlîhâ

أنا المجتبی بين أهلي ۰ وشفعت فی عاصيها
Anal mujtabâ baina ahlî  wa syufi’tu fî ‘âshîhâ

أنا أعذل أنادی ولی ۰ أنا شيخها قاضيها
Ana a’dzil unâdî walî  ana syaikhuhâ qôdlîhâ

أنا شيخ أهل الوصل ۰ تگرم علي باريها
Ana syaikhu ahlil washli  takarrom ‘alayy bârîhâ

أنا حتف أهل العدل ۰ و نار الجحيم أطفيها
Ana hatfu ahlil ‘adli  wa nârol jahîmi uthfîhâ

و سيفی ودرعی مجلی ۰ أعاقب علی تاليها
Wa saifî wadir’î majlî  u’âqib ‘alâ tâlîhâ

فمن گان ينکر فعلي ۰ يجرب و أنا حاميها
Faman kâna yunkir fi’lî  yujarrib wa ana hâmîhâ

أنا باذها والشهب ۰ أنا للمثانی أقريها
Ana bâdzuhâ wasysyuhbi  ana lilmatsânî uqrîhâ

وعين الحقيقة عيني ۰ وأشرب من صافيها
Wa ‘ainul haqîqoh ‘ainî  wa asyrobu min shôfîhâ

و فخر الوجود فخری ۰ أبو بکر لی يحميها
Wa fakhrul wujûdi fakhrî  Abû Bakrin lî yahmîhâ

و فخر الوجود فخری ۰ أبو بکر لی يحميها
Wa fakhrul wujûdi fakhrî  Abû Bakrin lî yahmîhâ

فقد طاب فيها أصلی ۰ أنا للفروع أغذيها
Faqod thôba fîhâ ashlî  ana lilfurû’i ughdzîhâ

وراقت حميا قربي ۰ وإني لها ساقيها
Wa rôqot humayyâ qurbî  wa innî lahâ sâqîhâ

وافلت شموس الکل ۰ وهاشمسنا ضاحيها
Wâfalat syumûsul kulli  wa hâsyamsunâ dlôhîhâ

أنا عرشها والکرشي ۰ أنا للسما بانيها
Ana ‘arsyuhâ wal kursî  ana lissamâ bânîhâ

شف أهل الکسا بالفضل ۰ و جبريل لی راويها
Syuf ahlal kisâ bil fadl-li  wa jibrîlu lî rôwîhâ

فهذه رسالة تنبي ۰ بنص القرآن أتليها
Fahâdzih risâlah tunbî  binashshil qur-ãn utlîhâ

وأشکر لنعمة ربی ۰ ولکن لا أحصيها
Wa asykur li ni’mah robbî  wa lâkin lâ uhshîhâ

وبثيت منها وهبي ۰ علی من تبعني فيها
Wa batstsaitu minhâ wahbî  ‘alâ man tabi’nî fîhâ

واختم بخير الرسل ۰ نبي الهدی هاديها
Wakhtim bi khoirir-rusli  nabiyyil hudâ hâdîhâ

No comments: